طرق القضاء على البق

افضل طرق القضاء على بق الفراش تُعد حشرة البق من الحشرات التي تنتشر بشكل كبير جدًا في المنازل والبيوت، فهي تلتهم أغراض المنزل وتدمرها خاصةً الأثاث الخشبي، وقد سئم آلاف الأشخاص منها، ولا يجدون الطرق المناسبة للقضاء عليها.

فهي حشرة طفيلية تتكاثر بسرعة كبيرة، وتنشر بيضها في جميع أرجاء المنزل مُسببة العديد والعديد من المشاكل لأصحاب المنزل، لذلك جاءت شركة العالمية حتى توضح لكم كيفية التخلص من حشرة الفراش نهائيًا، فقط قم بقراءة السطور التالية للاستفادة.

ما هو بق الفراش

هو إحدى الحشرات الطفيلية المدمرة للفراش، والتي تتغذى على دم الإنسان مُسببة له أمراض خطيرة، وهي بُنية اللون تميل قليلًا إلى الحمرة، تظهر عادةً في وقت الليل، وتنتشر في المنزل بين ليلة وضحاها.

تخلص من بق الفراش
تخلص من بق الفراش

تقوم بلدغ الأشخاص في أماكن متفرقة من الجسم حيث إنها تنتشر على السرائر، والوسائد، وبين المفارش، وينتج عن هذه اللدغات أمراض جسدية تتمثل في الحساسية الجلدية، وأمراض نفسية تتمثل في الأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.

كيف يبدو شكل بيض البق 

الكثير من الأشخاص لا يعرفون شكل بيض البق حتى ينتبهون لوجود حشرة البق في منزلهم، حيث يشبه بيضها حبات الأرز الصغيرة، وهي في حجم رأس الدبوس تكاد لا تراها بالعين المجردة فقط تحتاج للاقتراب منها.

خبرات الناس في القضاء على البق

الأشخاص التي تُصاب منازلهم بحشرة الفراش يكونون في توتر دائم بسبب تلك الحشرة المدمرة لجميع أثاث المنزل إذا لم يتم السيطرة عليها في الحال، لذلك يتساءلون عن خبرات الناس في القضاء على البق.

حيث قام الأشخاص بتجربة العديد من الطرق الطبيعية والغير طبيعية منها ما نجح في التخلص من البق، ومنها ما جاء بالفشل، ولعل من أهم الطرق التي نجحت في القضاء على حشرة الفراش هي:

رش جميع الأثاث الخشبي والمفروشات والملابس بالجاز الخام جيدًا مع التأكيد على رش الجاز في شقوق الأثاث ثم تعريض هذه الأغراض إلى الشمس الحارقة على سطح المنزل، وتركها بضعة ساعات.

هذه الطريقة نجحت مع آلاف الأشخاص بنسبة 90% وهذا لأن حشرة الفراش لا تتحمل الحرارة المرتفعة، ورائحة الجاز النفاذة، وبالتالي يتم قتلها في أسرع وقت.

متى يكون موسم تكاثر البق

طرق القضاء علي البق

يبدأ موسم تكاثر البق من نهاية موسم الربيع خاصةً في أول الصيف، وينتهي بنهاية موسم الخريف أي في شهر نوفمبر، وتظهر في البداية على هيئة حشرة صغيرة بيضاء اللون، ثم عند امتصاصها لأول مرة دم الإنسان تتحول إلى اللون الأحمر المائل للبنى كما هو معروف.

الروائح التي تطرد البق من المنزل

يوجد بعض الروائح التي ينزعج منها البق، ويهرب من مكان تواجدها، ولكن وجب التنويه أنها ليست إحدى الطرق الفعالة في القضاء على البق نهائيًا إنها فقط طريقة مؤقتة قد تؤتي ثمارها في بعض الأحيان، وإليكم الروائح التي لا يهرب منها بق الفراش:

1-رائحة الريحان

الريحان من الروائح النفاذة التي لا يحبها البق، لذا يمكنك استغلال ذلك ووضع الريحان في أماكن تواجد الحشرة، وسوف تجدها تهرب منه بالفعل.

2-رائحة القرفة

ثبت علميًا أن رائحة أعواد القرفة بعد الغليان تتسبب في ابتعاد الكثير من الحشرات على رأسهم حشرة الفراش، فيمكنك تجربة ذلك إلى حين استخدام وسيلة فعالة في خروج البق من المنزل نهائيًا.

3-رائحة البخور

بالطبع يخرج من البخور رائحة نفاذة قوية مهما كان نوعه، هذه الرائحة يكرهها البق.

4-رائحة الثوم

ينزعج بق الفراش من رائحة الثوم كثيرًا، لذلك قم بوضع حبات الثوم على النوافذ، والأرضيات، وعلى المراتب حتى تساعد في طرح حشرة الفراش.

بق الفراش والحسد

هناك اعتقادات تقول بأن ظهور حشرة البق في المنزل هو حسد من أحد الأشخاص الذين سبق تواجدهم قريبًا بالمنزل خصوصًا وأن هذه الحشرة لم تظهر من قبل على الإطلاق مما يؤكد هذه الاعتقادات.

طريقة التخلص من البق
طريقة التخلص من البق

ولكن لا يوجد أساس من الصحة يدل على علاقة ظهور البق بالحسد، كل هذه اعتقادات خاطئة لا يجب الالتفات إليها، لأن هذه الحشرة مثلها مثل الحشرات العادية المنتشرة حولنا.

بل يجب التركيز على كيفية القضاء على بق الفراش بأساليب وطرق فعالة، حيث إن الإهمال في التخلص من تلك الحشرة يؤدي إلى زيادة أعدادها بشكل يومي، وتلف مقتنيات المنزل.

لذلك فمن الضروري التواصل مع شركة مكافحة البق فور ظهورها حتى نقوم بالتخلص منها بواسطة الأساليب الحديثة، والمبيدات القوية التي تؤتي ثمارها في الحال.

أسباب ظهور حشرات بق الفراش

هناك الكثير من الأسباب التي يترتب عليها ظهور حشرة بق الفراش ومن خلال شركة العالمية لإبادة الحشرات سنقدم إليكم تلك الأسباب من أجل تفادي ظهور الحشرات:

  1. تعتبر تربية الحيوانات الأليفة من إحدى أبرز وأهم الأسباب التي يترتب عليها ظهور حشرة بق الفراش،  لذلك يجب أن يتم تنظيف تلك الحيوانات بصورة مستمرة لمنع ظهور تلك الحشرة.
  2. إذا تم ترك المنزل لفترة طويلة بدون تنظيف أو تعقيم فذلك يعتبر من الأسباب الرئيسية وراء ظهور تلك الحشرة، كما يجب أن يتم تنظيف الأثاث والعفش الخشبي والمفروشات بالتحديد لأنه يكثر بها ظهور تلك الحشرة.
  3. يوجد من حشرة بق الفراش الكثير من الأنواع فهناك نوع يتغذى على الحيوانات والأخر على الأعشاب والنباتات والنوع الأخير وهو الذي يتغذى على الحشرات الدقيقة والإنسان ويجب لذلك يجب أن يتم التنظيف بداية من النظافة الشخصية مع الحشرات وإذا تواجد حديقة في المنزل فيجب تنظيفها على الفور.
  4. كما يمكن أن يكون نوع المبيد المستخدم هو السبب، فيمكن أن يكون قديم وبلا فائدة لذلك يفضل أن يتم التأكد من مدى كفاءة المبيد الحشري.

يمكنك عزيزي العميل الآن التواصل مع شركة إبادة حشرات بق الفراش شركة العالمية حيث تعمل الشركة على مدار اليوم ويمكنكم التواصل بها في أي وقت من اجل الاستعلام عن أفضل طرق القضاء على بق الفراش.

التخلص من بق الفراش بطرق طبيعية

تقدم شركة العالمية أفضل طرق القضاء على بق الفراش في المنزل باستخدام مواد طبيعية دون الحاجة لاستخدام أي مواد كيميائية وإليكم في السطور التالية أبرز تلك الطرق:

طرق التخلص من البق
طرق التخلص من البق

زيت الزيتون مع المياه

يعتبر ذلك الخليط من أفضل الطرق التي تساعد على القضاء على حشرة بق الفراش حيث يتم خلط المياه مع زيت الزيتون ثم يتم البدء برش ذلك الخليط في كافة النوافذ والفتحات، كما يمكن أن يتم استخدام زيت النعناع بخلاف زيت الزيتون فلديه الرائحة النفاذة والقوية التي تعمل على طرد الحشرات بما فيها حشرة بق الفراش.

عيدان القرفة

تعتبر القرفة من أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الحشرات بشكل نهائيًا فيتم وضع عيدان القرفة في كل ركن في المنزل وتنتشر رائحة جميلة تعمل على طرد حشرة بق الفراش بشكل نهائيًا.

زيت النعناع وزيت الليمون

يعتبر ذلك الخليط من أفضل الوصفات التي تعمل على طرد حشرة بق الفراش بشكل نهائي فبمجرد أن يتم رش ذلك الخليط فسيتم التخلص من الحشرات بشكل نهائي.

شرائح البصل

تعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة التي تساعد على التخلص من الحشرات بشكل نهائي فيتم وضع شراء البصل في إناء به مياه ويتم الانتظار لبعضة من الوقت ثم يتم رش المياه في أركان المنزل وفورًا سيتم التخلص من حشرة بق الفراش.

بودرة الثوم

تتميز بودرة الثوم بأن لديها الكفاءة والاحترافية في القضاء على حشرة بق الفراش فما عليكم سوى خلط 1\2 كوب من المياه مع أربعة ملاعق من بودرة الثوم ويتم وضع ذلك الخليط في بخاخ ويتم رشه في كل مكان وفورًا ستجدون اختفاء تلك الحشرة بشكل نهائي.

القضاء على البق بالبخور

مكافحة البق
مكافحة البق

يعتبر البخور من الطرق الفعالة التي أكدت الكثير من الدراسات أن له المقدرة في التخلص من مختلف الحشرات وليس حشرة بق الفراش وقط ويمكنكم بكل سهولة استخدام البخور من خلال وضع البخور في المنزل مع الحرص على غلق المكان جيدًا فيتم غلق كافة النوافذ والأبواب لأن ذلك يزيد من ارتفاع نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون وبالتالي لا تتمكن حشرة بق الفراش من المقاومة وعلى الفور سيتم التخلص من تلك الحشرة بشكل نهائي.

القضاء على البق بالملح

يعد الملح من المواد الطبيعية الفعالة المستخدمة في التخلص من حشرة بق الفراش وبشكل نهائي ويتم استخدام الملح بكل سهولة من خلال وضعه في أركان المنزل وعلى الفور ستلاحظون اختفاء حشرة بق الفراش نهائيً.

ما هو المبيد الذي يقضي البق؟

بخلاف الطرق الطبيعية التي تستخدم في القضاء على بق الفراش فتقدم شركة العالمية لابادة الحشرات قائمة بأفضل المبيدات الحشرية التي تقضي على بق الفراش وإليكم في السطور التالية أبرز تلك الأنواع من المبيدات:

مبيد الملاثيون

يعتبر ذلك المبيد من أفضل أنواع المبيدات الحشرية التي تساعد على التخلص من حشرة بق الفراش، حيث يتم إضافة 50 مللي من المبيد إلى لتر من المياه ثم يتم وضعه في زجاجة بخاخ ويتم رشه في الأماكن التي تنتشر منها بق الفراش بعد ذلك يتم غلق المكان لمدة خمسة ساعات لحين أن يتم التأكد من اختفاء تلك الحشرة بشكل نهائي.

مبيد أورثو هوم ديفينس ماكس

يعتبر من أفضل المبيدات الحشرية التي تستخدمها شركة العالمية في التخلص من حشرة بق الفراش، حيث لدى ذلك المبيد فعالية كبيرة في القضاء على حشرة بق الفراش فبمجرد أن تلمس الحشرة المبيد فسيتم القضاء على بق الفراش نهائيًا وقد تستمر فعالية ذلك المبيد لفترة لا تقل عن أسبوعين.

بودرة روكويل لابس

تعتبر تلك البودرة من المنتجات الفعالة التي تساعد على التخلص من حشرة بق الفراش بشكل نهائي ومن أهم مميزاتها أن فعاليتها تدوم لفترة طويلة، فيتم رش البودرة في الأماكن التي تنتشر منها حشرة بق الفراش وفورًا سيتم القضاء عليها نهائيًا.

مبيد بيدلام بلس

يتميز بأنه من أفضل أنواع المبيدات الحشرية التي تساعد على التخلص من حشرة بق الفراش نهائيًا فبمجرد أن يتم وضع ذلك المبيد في أماكن انتشار تلك الحشرة فعلى الفور سيتم القضاء عليها نهائيًا، من أهم مميزاته أنه لا يترتب عليه أي ضرر.

ماذا يكره البق؟

يعتبر بق الفراش من الحشرة المزعجة للغاية وعلى الرغم من عدم قدرته على الطيران إلا أنه من السهل انتشاره في كل مكان ولكنه يشكل خطورة كبيرة ولكن هناك الكثير من الروائح والمواد التي عندما يتم رشها سيتم التخلص من حشرة بق الفراش بشكل نهائي وإليكم في السطور التالية أبرز المواد والروائح التي يكرهها بق الفراش:

النعناع

تعتبر رائحة النعناع من الروائح الفعالة التي تعمل على طرد بق الفراش وبشكل نهائي، رائحة النعناع تمثل عامل ازعاج كبير لحشرة بق الفراش فيتم الحصول على أوراق النعناع ويتم غليها في المياه الساخنة وسيتم انتشار رائحة كريهة وعلى الفور سيتم نفور بق الفراش.

زيت شجرة الشاي

يعتبر ذلك الزيت من أفضل الزيوت التي لديها الكثير من الفوائد ويستخدم في الكثير من الأعمال المنزلية ومن أهم مزاياه أنه يساعد على التخلص من حشرة بق الفراش، رائحة زيت الشاي من الروائح التي يكرهها بق الفراش، فيتم وضع في زجاج رش ويتم رشه في مختلف الأماكن التي تنتشر الحشرات منها.

عصير الليمون

يعد عصير الليمون من أفضل المواد الفعالة التي تساعد على التخلص من حشرة بق الفراش فبمجرد أن تنتشر رائحة عصير الليمون فسرعان ما ستهرب حشرة بق الفراش بشكل نهائي، ويفضل أن يتم تحضير عصير الليمون في المنزل بدلًا من شراؤه من الخارج وذلك لأن الطبيعي له أثر فعال أكثر من من الذي يتم شرائه من المتجر.

الخل

يعتبر الخل من الروائح التي يكرهها بق الفراش بشكل نهائي، فبمجرد أن تنتشر رائحة الخل في أركان المنزل فسرعان ما ستختفي حشرة بق الفراش نهائيًا.

كيف التخلص من بق الفراش نهائيًا؟

يمكنكم التخلص من حشرة بق الفراش نهائيًا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب أن يتم سد الثقوب والشقوق من الأماكن التي تنتشر منها حشرة بق الفراش.
  2. بعد ذلك يتم رش أي رائحة من الروائح التي تكرها حشرة بق الفراش.
  3. من الخطوات اللازمة من أجل أن يتم التخلص من حشرة بق الفراش هي تهوية المنزل بالتحديد في فصل الصيف، كما يجب أن يتم الحرص على دخول أشعة الشمس إلى المنزل فهذه الخطوة أساسية للتخلص من حشرة بق الفراش.
  4. يجب على كل ربة منزل أن تقوم بغسل المفروشات والأثاث في المنزل بصورة يومية لأن تلك الخطوة أساسية وتعمل على إبادة حشرة بق الفراش بشكل نهائي.
  5. يجب أن يتم عمل بخاخ طبيعي يتم رش في المنزل من أجل القضاء على حشرة بق الفراش فيمكنكم تحضير أي مكون من المكونات التي ذكرناها إليكم.
  6. يمكنكم أيضًا التخلص من حشرة بق الفراش بكل سهولة من خلال استخدام جهاز البخار فتلك الطريقة فعالة وتساعد على التخلص من تلك الحشرة نهائيًا.

طرق القضاء على حشرة بق الفراش

رش مبيد حشري
رش مبيد حشري

يمكنكم التخلص من حشرة بق الفراش بأكثر من طريقة وهما كالتالي:

  1. قتل الحشرة، يمكنكم التخلص من الحشرة من خلال التعرف على المكان الذي يظهر منه حشرة بق الفراش ويتم توجيه له المصباح اليدوي، عندما ترى الحشرة يتم قتلها فورًا.
  2. كما يمكن أن يتم التخلص من حشرة بق الفراش من خلال استخدام المبيد الحشري أو أي مكون طبيعي وفورًا سيتم التخلص من حشرة بق الفراش.
  3. يتم التخلص من حشرة بق الفراش أيضًا من خلال استخدام مصيدة الحشرات.

أضرار حشرة بق الفراش

هناك الكثير من الأضرار التي تترتب على انتشار حشرة بق الفراش في المنزل وفيما يلي تلك الأضرار:

  1. حشرة بق الفراش نشيطة للغاية وتعمل على لدغ الإنسان أثناء النوم وذلك يصيبه بالأرق.
  2. كما أن حشرة بق الفراش تعمل على نقل الأمراض والأوبئة للإنسان والحيوان أيضًا.
  3. قد يصاب الإنسان بالحساسية في الوجه والأنف والعين بسبب تلك الحشرة، كما يصاب بضيق التنفس والصداع مع التهاب العين.

حشرة بق الفراش خطيرة للغاية ويمكنكم التخلص منها بمجرد اتباع أي طريقة من الطرق السابقة أو من خلال التوجه إلى شركة العالمية لابادة الحشرات.

نصائح للتخلص من حشرة بق الفراش

هناك بعض النصائح التي تقدمها شركة العالمية للتخلص من حشرة بق الفراش نهائيًا وتمنع ظهورها مرة أخرى:

  1. يجب أن يتم سد كافة الشقوق والفتحات المتواجدة في الجدران والأسطح وتحد من انتشار حشرة بق الفراش.
  2. يجب أن يتم تعريض المفروشات إلى الشمس بصورة دورية.
  3. الحرص على تهوية المنزل والعمل على غسل كافة المفروشات والملايات بأفضل المنظفات التي تمنع ظهور تلك الحشرة نهائي.
  4. يجب أن يتم التخلص من الكراكيب والأغراض الغير مستخدمة في المنزل منعًا لظهور تلك الحشرة.
  5. عند تربية الحيوانات الأليفة فيجب أن تكون تنظيفها وتعقيمها بصورة يومية لحمايتها من ظهور تلك الحشرة.
  6. الحرص على اتباع كافة الإرشادات عند استخدام أي نوع مبيد حشري.
  7. كما يجب أن يتم تنظيف المنزل بصورة يومية.
  8. يمكنكم أيضًا التواصل مع شركة إبادة حشرات متخصصة وبكل تأكيد لن تجدوا أفضل من شركة العالمية لابادة الحشرات.

 

القضاء علي النمل الابيض:- شركة مكافحة النمل الابيض

لطلب الخدمة أو للإستفسار

5/5 (1 Review)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *