طريقة تنظيف الارضيات

طريقة تنظيف الارضيات باتت من أكثر الأمور التي يتم البحث عنها من قبل ربات المنازل، فالأرضيات من أهم الأغراض في المنزل التي تحتاج إلى النظافة بشكل دائم لأنها كلما كانت نظيفة كلما سيكون المنزل بمظهر لائق ونظيف، ويمكنكم بكل سهولة الآن تنظيف الارضيات

في المنزل بمكونات اقتصادية دون الحاجة لاستخدام مستحضرات تنظيف بها مواد كيمائية قد تتلف الأرضيات وتقدم إليكم شركة العالمية للتنظيف بعض من الطرق المستخدة في تنظيف الأرضيات بمختلف أنواعها بكل سهولة.

تنظيف الأرضيات
تنظيف الأرضيات

طريقة تنظيف الارضيات

العناية بالارضيات يعتبر أمر ضروري ومهم ويجب القيام به من أجل الحفاظ على نظافة المكان والتخلصمن الجراثيم والبكتيريا ويمكنكم بكل سهولة تنظيف الأرضيات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الحصول على إناء ويتم إضافة به مياه ساخنة بعد ذلك يتم إضافة كلًا من البيكنج صودا مع الخل الأبيض.
  • يتم فرك الأرضيات جيدًا بذلك الخليط، فمن أهم مزايا خليط الخل الأبيض القدرة على التخلص من البكتيريا والجراثيم.
  • بعد ما يتم الانتهاء من فرك الأرضيات يتم استخدا المياه الفاترة من أجل شطف السيراميك.

اسهل طريقة لتنظيف السيراميك

نظافة الأرضيات
نظافة الأرضيات

هناك الكثير من الطرق التي يتم اتباعها في تنظيف السيراميك وفيما يلي تلك الطرق:

تنظيف السيراميك بالكلور

تعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة التي تعيد للأرضيات بريقها ولمعانها ويتم التنظيف بك لسهولة من خلال اتباع الخطوات التالية ففي البداية يتم الحصول على إناء ويتم خلط فيه كلًا من البيكنج بودر، ثم يتم غضافة نصف كوب من الكلور ويتم خلطهم سويًا ليكون الخليط شبيه العجين.

ثم الحصول على فرشاة اسنان ويتم وضعها في الخليط ثم يتم الفرك بين الفواصل المتواجدة بين السيراميك، ثم يتم ترك الأرضيات هكذا لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يتم شطفها بالمياه الدافئة ثم مسحها بالقطن وهكذا سيكون نظيف.

تنظيف السيراميك بالكيروسين

تعتبر تلك الطريقة من الطرق الفعالة التي تساعد على التنظيف وتقضي على الأتربة والغبار العالقة بين الأرضيات كما تقضي نهائيًا على الجراثيم والبكتيريا كما أن الكيروسين يساعد على التخلص من مشكلة الحشرات نهائيًا ويتم التنظيف بكل سهولة من خلال اتباع الطريقة التالية:

  1. في البداية يتم ارتداء القفازات ثم الحصول على كمية من الكيروسين ثم الحصول على فرشاة الأسنان ويتم وضعها غمسها في الكيروسين.
  2. ثم يتم وضعها على الفواصل المتواجدة بين السيراميك أو أي مكان به البقع.
  3. يتم الانتظار لمدة عشرة دقائق بعد ذلك يتم شطف السيراميك بالمياه.
  4. ومن أجل التخلص من رائحة الكيروسين يتم غسلها بالمياه والصابون.

إرشادات هامة يجب اتباعها عند تنظيف السيراميك

هناك الكثير من الإرشادات للازم اتباعها عند تنظيف السيراميك من أجل المحافظة علي الأرضيات من التعرض لأي مشكلة:

  •  يفضل أن يتم تنظيف الأرضيات يوميًا من خلال استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من الأتربة والغبار منعًا لتغير لون الأرضيات أو بهتان الفواصل.
  • يستحسن كنس الأرضيات باستخدام المكنسة الناعمة منعًا لتعرض السيراميك لأي خدش أو تجريح.
  • الحرص على اختيار أجود أنواع المنظفات عند التنظيف التي تحتوي على الامونيا بنسبة عالية أو الحموضة.
  • يمكنكم تنظيف الأرضيات بكل سهولة من خلال تحضير خليط من المياه والصابون مع إضافة كمية من الخل فيساعد ذلك الخليط على تلميع وتنظيف الأرضيات بكل سهولة.
  • عند إصابة الأرضيات بأي بقع يجب أن يتم تنظيف الأرضيات فورًا حتى لا تلتصق بها وتؤثر على مظهرها.
  • من الأفضل أن يتم وضع سجاد على السيراميك من أجل حمايته لأطول فترة.
  • إذا كانت الأرضيات الخاصة بكم من نوع الباركيه، يفضل ألا يتم ترك المياه عليها لفترة طويلة حتى لا يتم تقشيره وبالتالي صدور رائحة كريهة

إذا لم تتمكنوا من القيام بمهمة تنظيف الأرضيات بشكل فردي والوضع صعب بالنسبة إليكم يمكنكم التواصل مع شركة متخصصة ومع شركة العالمية للتنظيف ستحصلون على أفضل خدمة.

أهمية تنظيف الأرضيات دوريًا

تؤكد شركة تنظيف الأرضيات شركة العالمية على ضرورة وأهمية تنظيف الأرضيات بشكل دوري، حيث تنظيف الأرضيات يقضي على الأتربة والبقع وبالتالي توفير بيئة صحية للجميع.

كلما كانت الأرضيات نظيفة كلما كان مظهرها جذاب وبالتالي يكون المنزل نظيف، تنظيف  الأرضيات يحافظ على جودتها ويطيل من عمرها الافتراضي وبالتالي لا يكون هناك الحاجة لتجديد السيراميك.

 

خدمات تنظيف أخري:- شركة تنظيف بالدمامشركة تنظيف بمكةشركة تنظيف مكيفات بمكةشركة تنظيف مكيفات بجدة

لطلب الخدمة أو للإستفسار

5/5 (1 Review)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *