تنظيف الكنب من البقع

تنظيف الكنب من البقع يعتبر من الخدمات التي تقدمها إليكم شركة العالمية نظرًا لأن الكنب من أهم أغراض المنزل التي تحتاج إلى خدمة التنظيف بصورة دورية ويصعب على ربة المنزل في بعض الأحيان القيام بتلك المهمة أو لا تعرف كيفية التعامل مع الكنب أو البقعة التي قد تعرض لها.

لذلك عملت شركة تنظيف الكنب شركة العالمية على أن توفر إلى عملائها أفضل خدمات التنظيف بالإضافة لتقديم مجموعة من النصائح والطرق المنزلية التي يمكن أن يتم تجهيزها في المنزل من أجل تنظيف الكنب بكل سهولة والتخلص من مختلف أنواع البقع.

تنظيف كنب البيت
تنظيف كنب البيت

تنظيف الكنب من البقع

تعتبر غرفة المجالس من أكثر الغرف التي يبقى فيها أفراد المنزل لفترة طويلة كما يتم استقبال الضيوف داخلها لذلك سرعان ما تتعرض للاتساخ وانتشار الأتربة والغبار وينطبق ذلك على الكنب أيضًا، يعتبر الكنب من أهم الأغراض في المنزل

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه سرعان ما يتعرض للبقع والأتربة ولكن لا داعي للقلق نهائيًا فعملت شركة العالمية على توفير أفضل الطرق التي تتبع في تنظيف الكنب بكل سهولة في المنزل.

خطوات تنظيف الكنب في المنزل

يمكنكم بكل سهولة الآن تنظيف الكنب من البقع في المنزل بكل سهولة فتقدم إليكم الشركة الخطوات التي يتم اتباعها عند الرغبة في تنظيف الكنب:

  1. أول خطوة يتم القيام بها وهي التخلص من الأتربة والغبر المتراكمة في زوايا وأركان الكنب ويتم ذلك بالاعتماد على المكنسة الكهربائية.
  2. بعد ذلك يتم تنظيف الكنب من وبر الحيوانات بالاعتماد على فرشاة الوبر.
  3. ثم بعد ذلك يتم تنظيف الإطارات الخشبية المتواجدة في الكنب باستخدام فرشاة الأسنان، كما يتم تنظيف الأماكن التي يكون من الصعب التوصل إليها باستخدام المكنسة.
  4. يتم تحضير خليط التنظيف الموصي به من قبل الشركة وهو 1 كوب من المياه مع كوب من الخل المركز.
  5. بعد ذلك يتم خلطهم جيدًا مع بعضها البعض.
  6. يتم الحصول على ذلك لخليط ورشه على البقع.
  7. بعد ذلك يتم الحصول على قطعة قماش نظيفة ويتم تمريرها على البقع مع الضغط قليلًا.
  8. يتم مسح موقع البقعة بقطعة قماش مبللة للتخلص من أثار الخل وبشكل نهائي.

إذا لم تتمكنوا من القيام بتلك الخطوات فرديًا يمكنكم التواصل مع شركة متخصصة لتنظيف الكنب من البقع بكل سهولة ونؤكد إليكم أنكم لن تجدوا أفضل من شركة تنظيف شركة العالمية فتعمل الشركة على مدار 24 ساعة لتقدم إليكم كل ما تحتاجونه من خدمات.

طريقة تنظيف الكنب الشمواه

تنظيف كنب
تنظيف كنب

يعتبر الكنب الشمواه من أكثر أنواع الكنب الذي يحتاج إلى صعوبة شديدة في التنظيف وتبحث الكثير من ربات المنازل عن طرق لتنظيف الكنب الشمواه في المنزل بدلًا من طلب شركات تنظيف حرصًا على توفير التكاليف وإليكم في السطور التالية الخطوات التي تتبع عند الرغبة في تنظيف الكنب الشمواه:

  1. في البداية يتم استخدام المكنسة الكهربائية ويتم شفط الأتربة والغبار بكل سهولة.
  2. بعد ذلك يتم تحضير محلول التنظيف القوي وهو مكون من ملعقتين من صودا الخبز مع 1\4 كوب من عصير الليمون مع 1 كوب من المياه الدافئة.
  3. يتم الحصول على قطعة من القماش ويتم وضعها في ذلك المحلول دون أن يتم غمسها بدرجة كبيرة بعد ذلك يتم فرك البقعة جيدًا بذلك الخليط.
  4. ثم يتم ترك الخليط لمدة 20 دقيقة بعد ذلك تم الحصول على قطعة من القماش المبلل بالمياه ويتم تمريره على البقعة ثم يتم تركه لحين أن يجف.

تنظيف الكنب الساتان

يعتبر الساتان من أكثر أنواع القماش التي يتم استخدامها من قبل الكثير من العملاء وعلى الرغم من مظهره الرائع وملمسه الناعم إلا أنه يحتاج إلى صعوبة وحرص شديد عند التنظيف وذلك لأنه يتأثر في حين استخدام المنظفات وسرعان ما يظهر عليه الوبر عند التنظيف

لذلك لا تتمكن ربات المنازل من تنظيف في المنزل بكل سهولة لذلك يبحثون عن ما يساعدهم في تنظيف الكنب وتقدم إليكم شركة العالمية الخطوات التي تتبع في تنظيف الكنب الساتان في المنزل:

  1. يتم الحصول على دلو ويتم خلط فيه كلًا من الخل أو بديل عنه عصير الليمون مع 2 كوب من المياه الفاترة ثم يتم اختبار ذلك الخليط على جزء غير ظاهر داخل الكنب.
  2. إذا لم يحدث أي تغيير في اللون فيتم الحصول على قطعة من القماش ويتم غمسها في المحلول ويتم فرك البقعة جيدًا لحين أن يتم إزالتها.
  3. كما يمكن أن يتم التنظيف من خلال تحضير محلول من الكحول مع كوب من المياه الدافئة ثم يتم غمس قطعة من القماش في ذلك الخليط ثم يتم فرك البقعة جيدًا وتركه لحين أن يجف.
  4. يتم الحصول على إسفنجة وتكون مبللة بكية قليلة من المياه وبعد ذلك يتم الحصول على مجفف الشعر ويتم تجفيف الكنب به.

تنظيف الكنب المصنوع من الجلد

يعتبر الكنب المصنوع من الجلد من أكثر أنواع الكنب التي تحتاج إلى النظافة بصورة دورية وتقدم إليكم شركة العالمية للتنظيف الخطوات الصحيحة التي تتبع عند تنظيف الكنب المصنوع من الجلد:

  1. في البداية يتم تنظيف الكنب جيدًا من البقع من خلال الحصول على قطعة من القماش الناعم ثم يتم مسحه جيدًا.
  2. كما يتم التخلص من الأتربة من خلال استخدام فرشاة تنظيف مناسبة يتم استخدامها في تنظيف الأركان الجيدة.
  3. بعد ذلك يتم تحضير خليط التنظيف المناسب وهو مكون من كمية من الخل مع زيت الزيتون وعصير الليمون.
  4. ثم  الحصول على قطعة من القماش النظيفة ويتم غمرها بذلك الخليط ويتم مسح الكنبة جيدًا بقطعة من القماش والتخلص من كافة البقع.
  5. يجب أن يتم تكرار الخطوات السابقة لحين أن يتم التخلص من الأتربة والغبر بشكل نهائي.
  6. تنصحكم الشركة بعدم استخدام أي أدوات قد تؤدي إلى تلف للكنب.
  7. بعد ما يتم التخلص من البقع وبشكل نهائي يتم الحصول على قطعة قماش جافة وناعمة ويتم التنظيف جيدًا.
  8. يتم ترك الكنبة قليلًا لحين أن تجف مع الحرص على فتح النوافذ والتأكد من أن الكنب أصبح جاف.

تنظيف الكنب القماش

خدمة تنظيف كنب
خدمة تنظيف كنب

يعد الكنب القماش من أكثر أنواع الكنب التي تحتاج إلى رعاية واهتمام خاص وتبحث ربة المنزل عن طريقة فعالة تساعد على التخلص من الأتربة والبقع العالقة في ذلك النوع من الكنب وإليكم في السطور الآتية لخطوات التي تتبع عند تنظيف الكنب المصنوع من القماش:

  1. في البداية يتم التخلص من الأتربة العالقة في الكنب بالاعتماد على المكنسة الكهربائية، كما يتم مسح الجزء الخشبي المتواجد في الكنب والقيام بتغطيته حتى لا يتأثر بصورة سلبية.
  2. بعد ذلك يتم تجهيز الخليط المناسب وهو كمية من سائل تنظيف الأطباق مع كمية قليلة من الزيت العطري بالإضافة إلى كمية من بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون.
  3. يتم خلطهم جيدًا مع بعضهم البعض بعد ذلك يتم الحصول على فرشاة أسنان ويتم وضعها في ذلك الخليط بعد ذلك يتم البدء في تنظيف الكنب.

طريقة تنظيف الكنب بدون ماء

تبحث الكثير من ربات المنازل عن طريقة تنظيف الكنب في المنزل دون الحاجة لاستخدام المياه وذلك لأن استخدام المياه بصورة متكررة قد يؤثر وبصورة سلبية على الكنب لذلك يمكن التنظيف دون استخدام المياه وإليكم في السطور الآتية الخطوات التي تتبع عند تنظيف الكنب:

  1. في البداية يتم استخدام المكنسة الكهربائية من أجل تنظيف الكنب من الأتربة والغبار بشكل نهائي.
  2. بعد ذلك يتم الحصول على صودا الخبز ويتم وضعها على سطح الكنب ثم يتم فركها باستخدام فرشاة مع التركيز على المناطق التي يلتصق بها البقع العنيدة.
  3. يتم ترك صودا الخبز على الكنب وتركه لفترة لا تقل عن ساعة بعد ذلك يتم استخدام المكنسة الكهربائية لحين أن يتم التخلص من كافة بقايا صودا الخبز.

طريقة تنظيف الكنب بيكربونات الصوديوم

تعد بيكربونات الصوديوم من أفضل المواد الفعالة التي تستخدم في تنظيف الكنب وتقضي على كافة الأتربة والغبار بشكل نهائي وإليكم في السطور التالية الخطوات التي تتبع عند تنظيف الكنب باستخدام بيكربونات الصوديوم:

  1. في البداية يتم استخدام المنفضة ويتم من خلالها التخلص من كافة الأتربة والغبار.
  2. بعد ذلك يتم خلط ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع كمية من المياه.
  3. يتم خلطهم جيدًا مع بعضهم البعض.
  4. ثم يتم الحصول على قطعة من القماش ويتم خلطها بالخليط السابق.
  5. بعد ذلك يتم مسح الكنب جيدًا باستخدام الخليط السابق.
  6. يتم تكرار الخطوات السابقة لحين أن يتم تنظيف الكنب.
  7. بعد ذلك يتم الحصول على قطعة من القماش ثم يتم تجفيف الكنب بها من أجل التخلص من بواقي بيكربونات الصوديوم وبشكل نهائي.

هناك طريقة أخرى قد تتبع في التنظيف بالاعتماد  على بيكربونات الصوديوم وإليكم في السطور الآتية تلك الخطوات:

  1. في البداية يتم خلط ملعقة من الخل مع ملعقة من سائل الأطباق مع كوب من المياه الدافئ.
  2. بعد ذلك يتم الحصول على زجاج رش ويتم إضافة له كل الخليط.
  3. ثم يتم إضافة ملعقة من بيكربونات الصوديوم للخليط.
  4. القيام بغلق الزجاج ثم يتم الحصول على قطعة من القماش وغمسها في ذلك الخليط ثم يتم فرك البقعة جيدًا أو الرش ثم يتم ترك الخليط لحين أن يجف.

طريقة تنظيف الكنب الفاتح من البقع

تنظيف الكنب من البقع
تنظيف الكنب من البقع

يعتبر الكنب الفاتح من أكثر أنواع الكنب الذي تتعرض للبقع والأتربة بشكل مبالغ فيه بخلاف الكنب الغامق وذلك ما يدفع ربات المنازل للبحث عن طريقة التنظيف في المنزل دون الحاجة للتواصل مع شركة تنظيف متخصصة وإليكم في السطور التالية الخطوات التي تتبع في التنظيف:

  1. في البداية يتم تحضير خليط التنظيف المناسب والمكون من كمية من الكلور مع كمية من الصودا الكاوية بالإضافة لمعلقتين من سائل التنظيف مع كمية من المياه الدافئة.
  2. يتم خلطهم جيدًا مع بعضهم البعض ثم يتم وضع غطاء على الخليط.
  3. بعد ذلك يتم ارتداء قفازة وكمامة قبل أن يتم استخدام الخليط وذلك لأنه من الممكن أن يؤثر على الجلد.
  4. يتم فرك البقعة جيدًا باستخدام قطعة من القماش أو الإسفنج بعد أن يتم غمسها في الخليط.
  5. الحرص على التنظيف جيدًا وبعد ذلك يتم تجفيف الكنب.

نصائح يجب اتباعها عند تنظيف لكنب

هناك بعض النصائح التي يجب العمل بها عند تنظيف الكنب لعدم تعرض الكنب لأي مشكلة عند التنظيف وإليكم في السطور التالية تلك النصائح:

  1. يجب أن يتم اختيار نوع منظف مناسب لحالة الكنب سواء الفاتح أو الغامق حتى لا يتعرض الكنب لأي مشكلة.
  2. الحرص على اختيار طريقة تنظيف مناسبة أيضًا لنوع الكنب مع نوع القماش حتى لا يتعرض لأي ضرر.
  3. يجب أن يتم استخدام ملمع مناسب للخشب المتواجد في الكنب مما يعطي له بريق ولمعان وبريق مميز.
  4. الحرص على العناية بالإكسسوارات المتواجدة في الكنب حتى لا تتعرض لأي مشكلة عن التنظيف.

كيفية تنظيف الكنب وفقًا لنوع البقع

يمكنكم التنظيف الكنب أيضًا وفقًا لنوع البقع فكل بقعة الطريقة الخاصة في التنظيف وإليكم في السطور الآتية ذلك بالتفصيل:

بقع الطعام

تعد من أكثر البقع التي يتعرض لها الكنب لأن الكثير من الأشخاص يقبلون على تناول الطعام في غرفة الجلوس ويمكن بكل سهولة التخلص من تلك البقعة من خلال خلط كمية من المياه مع الصابون من أجل التخلص من البقع بعد ذلك يتم غمر قطعة من القماش مع خليط المياه والصابون ويتم فرك البقعة جيدًا ويفضل أن تكون المياه دافئة إذا كانت البقع خاصة ببقع الألبان.

البقع الدهنية

يعد البقع الدهنية من البقع الصعبة التي يتعرض الكنب لها ويتم التخلص منها من خلال الصول على صودا الخبز ويتم رشه على الكنب بصورة مباشرة، بعد ذلك يتم خلط صودا الخبز مع المياه ثم يتم وضعها على البقع وتركها لمدة عشرة دقائق وستلاحظون التخلص من البقعة بعد ذلك يتم فرك البقعة جيدًا باستخدام فرشاة الأسنان ثم يتم التنظيف بالاعتماد على المنشفة الورقية.

كما يمكن إذا كانت البقع من نوع الزيوت الصعبة أو الشحوم فيتم التخلص منها من خلال وضع بودرة التلك أو النشا وعلى الفور سيتم التخلص من تلك البقعة وبعد ذلك يتم استخدام المكنسة الكهربائية للتخلص من بقايا البودرة.

نصائح للحفاظ على الكنب

سنقدم إليكم في السطور الآتية مجموعة من النصائح التي يجب أن يتم اتباعها من أجل الحرص على نظافة الكنب وإليكم في السطور التالية تلك النصائح:

  1. يجب أن يتم تنظيف المنزل باستخدام المكنسة الكهربائية يوميًا من أجل الحد من انتشار الأتربة والغبار.
  2. الحرص على تهوية غرفة المجالس للتخلص من الروائح الكريهة مع العمل على تجديد الهواء.
  3. عند تنظيف المجالس يفضل أن يتم اختيار أجود أنواع المنظفات الصحية التي لا تؤثر وبصورة سلبية على الكنب.

يمكنكم التواصل مع شركة تنظيف الكنب من البقع شركة العالمية في أي وقت من أجل الحصول على أفضل خدمة تنظيف.

 

تنظيف داخل المملكة العربية السعودية:- شركة تنظيف بجدةشركة تنظيف بمكةشركة تنظيف بالمدينة المنورةشركة تنظيف بالدمام

لطلب الخدمة أو للإستفسار

5/5 (1 Review)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *